أخبار عاجلة

مراد: مواطنون يعيشيون في غرف من صفيح ، ومواطن مدينة عيسى ليس الوحيد

أعرب النائب عبدالحليم مراد عضو كتلة الأصالة الإسلامية عن شكره وتقدير لوزير الدفاع القائد العام لقوة دفاع البحرين الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة على تفضله بالإفراج عن المواطن الذي أوقفته الوزارة الموقرة بدعوى قيامه بالاعتصام أمام الشقق السكنية بمدينة عيسى . وقال مراد إن المواطن لم يعتصم وإنما افترش الأرض مضطرا لليوم الخامس هو وزوجته وعياله لعدم وجود شقة يسكن فيها لضيق ذات اليد وفقر الحال!.

وحمّل مراد وزارة الإسكان المسئولية عن المأزق الذي يواجهه هذا المواطن وعائلته وأبيه المريض ، نتيجة عدم توفيرها شقة له رغم أن طلبه يعود لعام 2001 ،ويستحق شقة تمليك حسب إفادة الوزارة ووعودها بذلك ، فضلا عن أن هناك شقق جاهزة ولم توزع بعد في مدينة عيسى ، ويجب على الوزارة أن تسلمه شقة فيها.

إن النظام البيروقراطي داخل الوزارة قد حرم هذا المواطن دون وجه حق من تسلم الشقة  ، ونحن نأمل الخير في  سعادة وزير الإسكان الشيخ إبراهيم بن خليفة آل خليفة في أن يتفضل بتصحيح هذا الوضع وإصدار توجيهاته لتسليم المواطن شقة تنقذه من الحر الذي يعيش فيه مع العائلة وسط مواقف السيارات !.

إن سعادة الوزير لا يقبل أن يواجه مواطن بحريني وعائلته ما يواجهه الأخ المواطن في مدينة عيسى ، خاصة وأن قضيته يمكن حلها بسهولة ، فهو يطلب شقة ولا يطلب بيتا ، وطلبه يعود لعام 2001 ، ولا يجب أن يكون رفضه لتسلم شقة بمشروع اللوزي عام 2005  سببا لتعنت بعض المسئولين بالوزارة لعدم  تسليمه شقه في مدينة عيسى.

وأعاد مراد تحذيره من الإهمال الذي يلاقيه الملف الإسكاني لأهالي مدينة عيسى ومنطقة الرفاع ، خاصة وأن هذه الحالة ليست الوحيدة بل هناك أسر بكاملها تعيش في غرف من صفيح وفي أوضاع مزرية ويندى لها الجبين ، وقد سلمنا الوزير فيلما مصورا بذلك ، ولكن الجهات المسئولة تتجاهل هذه المجموعة من المواطنين رغم العريضة الشعبية الموقعة منهم والتي تناشد جلالة الملك إنصافهم إسكانيا .  

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

النائب الأنصاري: حل مشكلة العمالة المخالفة وغير النظامية يحتاج الى جهود حقيقية وتكاتف من جميع الاطراف

طالب النائب أحمد الأنصاري بترحيل العمالة السائبة غير النظامية والمقدر أعدادها بمئات الآلاف، بعد أن …