أخبار عاجلة

أبوالفتح ومراد: خليل لم يوفق.. ويؤكدون عدم معرفتهم بالمؤتمر لمالية النواب

 أكد عضوا كتلة الأصالة الإسلامية واللجنة الاقتصادية والمالية بمجلس النواب عيسى أبوالفتح وعبدالحليم مراد أنهما لم يكونا على علم بالمؤتمر الصحافي الذي عقده رئيس اللجنة المالية والاقتصادية بمجلس النواب عبدالجليل خليل، مشيرين في الوقت ذاته إلى أنه من الأولى

 برئيس اللجنة أن يخطر جميع أعضاء اللجنة بالمؤتمر الصحافي لحضورهم باعتبار أن الحديث في اللجنة عن إنجازاتها المتعلقة بجميع الأعضاء. 

وأوضح عيسى عبدالحليم مراد أن خليل كان أخبرهم قبل شهر بعقد هذا المؤتمر لعرض إنجازات اللجنة المالية، إلا أنه لم يخبرهم بالمؤتمر الذي عقده يوم أمس الأول، فيما تقول الأمانة العامة لمجلس النواب أنهم اتصلوا بنا كأعضاء للجنة غير أننا لم نتلقّ أي اتصال منهم’’. 

وقال ‘’كان الاتفاق أن يجري مؤتمر بحضور أعضاء اللجنة، وكان هذا الكلام قبل أسابيع، والمؤتمر الذي عقد يوم أمس لم ندعّ فيه، والأمانة العامة بمجلس النواب قالت إنها اتصلت ولكننا لم نتلق أي اتصال (…) المفترض أن يكون هناك دعوة رسمية’’. 

وفيما يتعلق بتصريحات خليل قال ‘’ما قاله رئيس اللجنة من أن الأسماء سيعلن عنها في نهاية الأسبوع فنحن لا نعلم بذلك، ولا من أين جاء بهذه المعلومة، وإذا كان ما قاله صحيح فهذا يسعدنا’’.

وتابع ‘’بغض النظر عمن هو المسؤول عن توجيه الدعوات لكن من المفترض أن يكون جميع أعضاء اللجنة المالية حاضرين حيث سيكون ذلك من الأفضل مع كامل الاحترام والتقدير لرئيس اللجنة’’.

وأكد مراد أن بعض المعلومات التي ذكرت فيها اتفاق من قبل اللجنة وبعضها وجهة نظر شخصية من قبل رئيس اللجنة.

من جهته قال عيسى أبوالفتح ‘’كان الأولى أن يخبرنا رئيس اللجنة الأعضاء لأنه سيتحدث عن انجازات اللجنة، أما اختزال اللجنة في شخص فهو أمير غير مستساغ، وأنا اعتقد ان الأخ عبدالجليل غير موفق في هذا المؤتمر’’.

وعلق أبوالفتح على تصريحات وزيرة التنمية من أنه لا يجوز لأحد أن يتكلم عن علاوة الغلاء غير وزارة التنمية، قائلا ‘’إذا كانت هناك وجهات نظر أياً كانت سواء من الوزيرة أو غيرها فمن المفترض أن يعلن عن توجهاته ومساراته أمام النواب، أما عند الإجازة وهو يعلم أننا لا نستطيع دعوته فهذا غير مقبول’’.

وتابع ‘’نأمل من الوزيرة أن تتفرغ لإعداد القوائم لتخفيف الضغط على النواب لأننا بحاجة إلى كل ثانية من وقت المواطن من أجل تقديم خدمات للمواطن من أجل زيادة الإنتاجية والحديث عن علاوة الغلاء استهلك أكثر من اللازم ونحن نحاول قدر المستطاع أن نتفادى ذلك وعلى الوزيرة أن تثبت جديتها من الإعلان عن هذه القائمة’’.

وأضاف ‘’أما فيما بعدم اختصاص احد بالحديث عن علاوة الغلاء ماعدا وزارة التنمية، فقال ‘’مع احترامي لوجهة نظرها إلا أنها لا تستطيع أن تحجر على السلطة التشريعية لمراقبة أدائها وكل وزير مسؤول أمامنا في عمله وهي مسؤولة أمامنا في متابعة أدائها’’.

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

النائب الأنصاري: حل مشكلة العمالة المخالفة وغير النظامية يحتاج الى جهود حقيقية وتكاتف من جميع الاطراف

طالب النائب أحمد الأنصاري بترحيل العمالة السائبة غير النظامية والمقدر أعدادها بمئات الآلاف، بعد أن …