أخبار عاجلة

مراد يطالب “التنمية” بالافراج عن علاوة الغلاء

أيّد النائب عبدالحليم مراد عضو كتلة الأصالة الإسلامية مطالبة النائب عيسى أبوالفتح وزارة التنمية الاجتماعية بالإفراج عن قوائم مستحقي علاوة الغلاء بعد طول صمت من جانب الوزارة . وقال إن المواطنون يتمنون أن ينتهي هذا الصمت الذي طال في أسرع وقت ممكن.

ومن جانبنا نتمنى أن تكون الأجهزة المعنية قد انتهت بالفعل من إعداد هذه القوائم ولا ينقصها سوى الإعلان عنها ، وذلك استنادا إلى المعايير التي تم الاتفاق عليها بين مجلس النواب والحكومة أثناء مفاوضات الموازنة العامة للدولة 2009-2010. وهي المعايير التي تتمثل في أن كل رب أسرة بحريني ، رجلا كان أم امرأة ، يستحق علاوة غلاء شهرية تقدر بـ 50 دينار  إذا كان راتبه الأساسي لا يتجاوز 700 دينار شهريا.

وأضاف “تم التأكيد في الاجتماع الأخير بين اللجنة المالية بمجلس النواب ووزيرة التنمية الاجتماعية الدكتورة فاطمة البلوشي على هذا الشرط الجوهري ، وعلى عدم ضم علاوة بدل السكن ضمن دخل رب الأسرة أو أية علاوات أخرى . كما نشدد مجددا على ضرورة عدم حرمان من يملك سجلا تجاريا أو أكثر من عقار يدفع له فاتورة كهرباء .وذلك باعتبار أن هذه المعايير تعسفية وتحرم فئات عريضة مستحقة من المواطنين.

كما اقترحنا في مجلس النواب ، وطالبنا الوزيرة بضم المطلقات والأرامل لقوائم مستحقي العلاوة. خاصة وأنه قد تم حرمانهم من العلاوة في 2008م بدون وجه حق. وإذا كانت الوزارة تتعذر بأن هذا سيسبب عبأَ ماليا جديدا على  الموازنة فنطالبها بتزويدنا والإعلان عن إعداد المطلقات والأرامل والكلفة المالية لضمهم لمستحقي علاوة الغلاء . خاصة وأن أسعار النفط بدأت ترتفع باطراد ، حيث وصل سعر برميل النفط لأكثر من 65 دولار، وفيه فائض في الموازنة السابقة يقدر بأكثر من 300 مليون دولار 

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

النائب الأنصاري: حل مشكلة العمالة المخالفة وغير النظامية يحتاج الى جهود حقيقية وتكاتف من جميع الاطراف

طالب النائب أحمد الأنصاري بترحيل العمالة السائبة غير النظامية والمقدر أعدادها بمئات الآلاف، بعد أن …