أخبار عاجلة

نطالب بتضمين إنشاء مستشفى للولادة بالرفاع بموازنة 2013

طالب النائب علي زايد الحكومة بتضمين مشروع إنشاء مستشفى الولادة بالرفاع الشرقي بالموازنة العامة للدولة

لعام 2013م ، لاسيما وأن الموازنة مطروحة الآن للنقاش بمجلس النواب من أجل اعتمادها ، كما أن مجلس الوزراء في أكتوبر الماضي قد وافق على الاقتراح النيابي الذي تقدمنا به لإنشاء مستشفى الولادة بالرفاع ، ولا مبرر إذا لتجاهل المشروع حتى الآن .

وقال زايد إنه سيسعى وكتلة الأصالة بالتعاون مع باقي الأخوة النواب إلى ضم المشروع في موازنة مشاريع وزارة الصحة في عام 2013م ، مع تحديد جدول زمني للبدء والانتهاء ، مع طول انتظار أهل الرفاع لهذه المستشفى الحيوي في ظل خلو الرفاع من مستشفيات الولادة ، فالمستشفى القديم لايصلح لتلبية احتياجات الأهالي في ظل ازدياد الكثافة السكانية ، وخدماته قديمة متدهورة ، ولايصلح إلا أن يكون متحفا فقط، أما المستشفى العسكري فلايخدم إلا العسكريين .

وطالب زايد المسئولين بالدولة بمزيد من الاهتمام بأهالي الرفاع ، والتوجيه بالتعجيل لإنشاء المستشفى ودعم النواب في طلبهم تخصيص موازنة المشروع في الموازنة الحالية (2013م-2014م) فلايمكن تأخير المشروع لأكثر من ذلك ، ولايمكن لأهالي الرفاع تحمل عناء بُعد مستشفى السلمانية عنهم ، حفاظا على صحة الزوجات والأمهات والأجنّة.

وقال زايد كان المفترض أن يتم إنشاء هذه المستشفى منذ فترة طويلة ، خاصة وأن الأصالة وباقي النواب سبق وطالبوا بإنشاءها منذ الفصل التشريعي الأول و لم يتم الاستجابة لهم

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

النائب الأنصاري: حل مشكلة العمالة المخالفة وغير النظامية يحتاج الى جهود حقيقية وتكاتف من جميع الاطراف

طالب النائب أحمد الأنصاري بترحيل العمالة السائبة غير النظامية والمقدر أعدادها بمئات الآلاف، بعد أن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *