أخبار عاجلة

أبوالفتح: 200% فائدة تجارة التقسيط والجهات المسؤولة في سبات عميق

طالب النائب عيسى أبوالفتح عضو كتلة الأصالة الإسلامية وزارة الصناعة والتجارة والبنك المركزي بوضع ضوابط على المحلات التجارية التي تبيع بالأقساط. حيث أن عض المحلات تستغل البيع بالتقسيط وتفرض أرباحا مفتعلة تصل إلى 150 -200% !!، خصوصا على فئة الشباب الملتحقين حديثا بالعمل.

وذلك استغلالا منها لاحتياجاتهم لاقتناء سلع مهمة بالنسبة اليهم من تليفونات ودراجات نارية و”الجت سكي” والسيارات الصغيرة التي تستعمل في البر .ونبه أبوالفتح الجهات المسؤولة إلى سرعة انتشار هذه الظاهرة وآثارها السلبية على تضخيم الأسعار والديون المستحقة على المستهلكين خصوصا فئة الشباب.

وقال ”إن كثرة القضايا المتعلقة بهذا الموضوع في مراكز الشرطة يستلزم على دراسة هذه الحالات وإبلاغ الجهات المختصة . فضلاً عن تحذير المواطنين من هذا التحايل أو الابتزاز.

واعتبر أبوالفتح ”أن غياب الرقابة الرسمية على المحلات التجارية التي تعتمد البيع بالتقسيط هو السبب الجوهري وراء هذه الظاهرة . خاصة وأن هناك شبه غياب كامل لمثل هذه الرقابة، فهناك مثلاً محلات تبيع دراجات نارية بقسط شهري يبلغ 108 دنانير ولمدة سنة ونصف فقط ، أي أن سعرها بالتقسيط يكون 1800 دينار في هذه الحالة، في حين أن سعر نفس الدراجة نقدا لا يتعدى 750 دينارا فقط!!!،أي أقل من النصف!”.

و حث أبوالفتح كلا من وزارة التجارة والصناعة والبنك المركزي وضع حلول عاجلة وفرض رقابة ومتابعة مستمرة لعدم استقلال الشباب بشكل خاص والمواطنين بشكل عام. .

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

النائب الأنصاري: حل مشكلة العمالة المخالفة وغير النظامية يحتاج الى جهود حقيقية وتكاتف من جميع الاطراف

طالب النائب أحمد الأنصاري بترحيل العمالة السائبة غير النظامية والمقدر أعدادها بمئات الآلاف، بعد أن …