أخبار عاجلة
نجح نواب الأصالة في تعديل مواد قانون هيئة تنظيم سوق العمل(صدر في 29 مايو2006 ومرتبط   بمشروع مكنزي)  بما يخدم مصلحة المواطنين . وذلك كما يلي :   أ- كان القانون الأصلي المحال من الحكومة  ينص على معاملة خدم المنازل نفس معاملة العمال الأجانب ، أي أن تسري  عليهم أحكام قانون العمل ،  وهذا يعني أن يكون من حق الخادم أن يعمل في اليوم 8 ساعات  ثم له أن يذهب خارج المنزل دون أن تستطيع الأسرة أن تمنعه !!  واستطاعت الأصالة  الغاء هذا النص وذلك بمساعدة باقي النواب.   ب- كان القانون يلزم كل أسرة بحرينية بدفع

تخفيض رسوم العمل الجديدة

نجح نواب الأصالة في تعديل مواد قانون هيئة تنظيم سوق العمل(صدر في 29 مايو2006 ومرتبط   بمشروع مكنزي)  بما يخدم مصلحة المواطنين . وذلك كما يلي : 

أ- كان القانون الأصلي المحال من الحكومة  ينص على معاملة خدم المنازل نفس معاملة العمال الأجانب ، أي أن تسري  عليهم أحكام قانون العمل ،  وهذا يعني أن يكون من حق الخادم أن يعمل في اليوم 8 ساعات  ثم له أن يذهب خارج المنزل دون أن تستطيع الأسرة أن تمنعه !!  واستطاعت الأصالة  الغاء هذا النص وذلك بمساعدة باقي النواب.

 ب- كان القانون يلزم كل أسرة بحرينية بدفع حوالي  50 دينار شهرياً عن  كل خادم !!، وتمكنت الأصالة من إلغاء هذا النص . 

ج-عدّل نواب الأصالة المادة التي تنص على إلغاء تراخيص العمال في حالة وفاة صاحب العمل أو في حالة طلب العامل منفرداً إلغاء ترخيصه.

عن هيئة التحرير