أخبار عاجلة

“الأصالة” تقترح إنشاء مركز اجتماعي في «سابعة الوسطى»

تقدمت كتلة الأصالة الإسلامية باقتراح برغبة بإنشاء مركز اجتماعي تابع لوزارة التنمية الاجتماعية في الدائرة السابعة بالمحافظة الوسطى.

وقال ممثل الدائرة النائب عبدالحليم مراد إن الدائرة السابعة بالمحافظة الوسطى مكتظة بالسكان، ويشكل المواطنون نسبة كبيرة من مجمعات الدائرة، ويقع فيها عدد كبير من بيوت الإسكان كإسكان البحير وجزء أساسي من إسكان مدينة عيسى (مجمع 815)، إلا أنه لا يوجد إلا مركز اجتماعي واحد لمنطقة الرفاعين (الشرقي والغربي) على رغم ازدياد التوسع العمراني في المنطقة وارتفاع عدد السكان.

وأضاف مراد «شهدت الدائرة ومازالت الكثير من المشكلات الاجتماعية والعنف والتفكك الأسري، بالإضافة إلى انتشار المخدرات بأنواعها المختلفة، ولاسيما مع قلة الوعي الاجتماعي لدى البعض ما نتج عنه كثرة حالات الطلاق وهجر الزوجات والأسر وانحراف الشباب».

مردفاً «وعليه يأتي هذا الاقتراح ليساهم ولو نسبيا في مواجهة مثل هذه المشكلات المستعصية، إذ من شأن المركز أن يشكل مصدرا مهما للتثقيف والتوعية ضد المشكلات التي تواجه الشباب وكيفية تجنبها ومواجهتها. كما سيتم استغلاله في معالجة قضية الفراغ وتوجيه طاقات الشباب نحو أنشطة مفيدة ونافعة بعيدا عن الاستغراق في أنشطة هدامة كتعاطي المخدرات وغيره من الأنشطة الضارة والمدمرة».

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

النائب الأنصاري: حل مشكلة العمالة المخالفة وغير النظامية يحتاج الى جهود حقيقية وتكاتف من جميع الاطراف

طالب النائب أحمد الأنصاري بترحيل العمالة السائبة غير النظامية والمقدر أعدادها بمئات الآلاف، بعد أن …