أخبار عاجلة

مراد يدعو “التنمية” لضم المطلقات والأرامل لعلاوة الغلاء

دعا النائب عبدالحليم مراد عضو كتلة الأصالة الإسلامية سعادة وزيرة التنمية الاجتماعية إلى إيجاد الوسيلة الكفيلة بضم جميع المطلقات والأرامل للفئات المشمولة بعلاوة الغلاء .وقال إن الأوضاع المعيشية الصعبة التي يواجهونها توجب علينا جميعا التحرك لشملهم بمثل هذه العلاوة.

إن  المعايير التي تم وضعها لتحديد الفئات المشمولة بالعلاوة قد استثنت المطلقات والأرامل اللذين إذا لم يكن لديهم أبناء أو إذا كان لديهم أبناء أعمارهم 18 عاماً فأكثر. وهو ما أدى لحرمان فئات عريضة في أمس الحاجة لمثل هذه العلاوة.وقد تقدم المجلس النيابي بعدة اقتراحات في هذا الشأن وتم الاجتماع بسعادة الوزيرة عدة مرات للتأكيد على هذه القضية.

من جهة أخرى نطالب مجددا بأن يتم احتساب الراتب الأساسي فقط عند احتساب الفئات المستحقة لعلاوة الغلاء ; أي أن يستحق العلاوة كل من كان راتبه الأساسي 700 فأقل بدون احتساب العلاوات الإضافية.خاصة وأن مجلس النواب قد داخل في مفاوضات مطولة مع الحكومة ووافق على تخفيض قيمة الراتب من 1500 دينار إلى 700 دينار أي النصف تقريبا مما حرم مجموعات عريضة من المواطنين من العلاوة.وقد تقدم المجلس النيابي أيضاً منذ شهرين تقريبا باقتراح وقعت عليه جميع الكتل لاحتساب الراتب الأساسي لرب الأسرة دون العلاوة.ومن ثم فإن ذلك مطلب نيابي وشعبي بالدرجة الأولى.

ورأى مراد أن الوزارة عليها أن تستفيد من الفائض المتحقق في موازنة العلاوة لعام 2008 ،في ضم فئات الأرامل والمطلقات ، وتوسعة الشرائح المستحقة بقدر الإمكان .

وأكد أن هناك نداءات وطلبات كثيرة وصلتنا من الأهالي تشرح معاناتهم . وعلى الدولة أن تساعدنا في التخفيف عن المواطنين بالنظر إلى أن من واجبها الدستوري والإنساني مساعدة الناس وتحسين معيشتهم.

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

النائب الأنصاري: حل مشكلة العمالة المخالفة وغير النظامية يحتاج الى جهود حقيقية وتكاتف من جميع الاطراف

طالب النائب أحمد الأنصاري بترحيل العمالة السائبة غير النظامية والمقدر أعدادها بمئات الآلاف، بعد أن …