أخبار عاجلة

الريس يطالب بحل مشكلة المجاري ومخلفات المطاعم

طالب عضو بلدي المحرق عن الدائرة الثانية يوسف الريس الجهات المسؤولة ‘’حل مشكلة المجاري المتكررة في عدة مواضع بالدائرة، خصوصا تلك القريبة من المطاعم’’، موضحا أن

 ‘’مخلفات هذه المطاعم، تتسبب في سد أنابيب المجاري مما يعرضها للفيضان مؤدية إلى مشكلة بيئية لا تليق بمكانة البحرين’’.

وأشار الريس إلى أنه’’ سبق وأن خاطب وزارة الأشغال بخصوص مطعم الريان المحاذي لمدرسة عمر بن الخطاب الكائنة بالمجمع (203) والتي مضى عليها أكثر من سنة ونصف، حيث تكرر فيضانها وسبب للقاطنين الكثير من الإزعاج’’. وتابع ‘’كما أن صاحب العمارة سبق وأن حررت له مخالفتان من قبل بلدية المحرق ووزارة الأشغال وتم إنذاره بقطع اتصاله بالشبكة في حالة تكرار المخالفة، إلا أن المخالفة تكررت كثيرا والمجاري لم تزل تفيض في الطريق دون أن نلمس أي تطور’’.

وقال الريس ‘’كانت كل جهة تلقي باللوم على الأخرى، فالبلدية تحمل المسؤولية لوزارة الأشغال، ووزارة الأشغال تقول إن مالك العمارة هو السبب، والمالك يلقي باللوم على حفريات الكهرباء دون أن تتخذ أي جهة الإجراءات الرادعة’’.

وقدر الريس لأهالي المنطقة ‘’صبرهم على المشكلة إلا أن الصبر قد نفد، وليس من المستبعد أن تكون هناك إجراءات تصعيدية على عدة مستويات، كون هذه المخالفات وأوجه القصور تتكرر كثيرا في المواقع التي فيها مطاعم، وفي عدة مواضع أخرى’’، مطالبا إدارة المجاري ووزارة البلديات ووزارة الصحة والهيئة العامة للبيئة وغيرها من الجهات المعنية بـ’’اتخاذ الإجراءات الرادعة ووضع حد لهذه المشكلة التي لا يمكن السكوت عليها’’.

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

الأنصاري: البحير الإسكاني محور عملنا في المرحلة القادمة

اعتبر أحمد الأنصاري المرشح البلدي عن الدائرة الثالثة بالمحافظة الجنوبية أن مشروع البحير الإسكاني يمثل …