أخبار عاجلة

المهندي: الاجتماع التنسيقي لرؤساء «المجالس» سيبحث مشروع «الآيلة»

قال رئيس مجلس بلدي الجنوبية علي المهندي أمس إن الاجتماع التنسيقي لرؤساء المجالس البلدية، الذي سيعقد الأربعاء المقبل في الساعة التاسعة صباحا بديوان وزارة شئون البلديات والزراعة، سيناقش عدة مواضيع مهمة كموضوع

 آلية الموافقة على المشاريع الاستثمارية، ومعايير البرامج البلدية المجتمعية، ومشروع البيوت الآيلة للسقوط، وقانون النظافة العامة، وكذلك موضوع إشغال الطرق العامة.

وطالب المهندي بضرورة إدراج موضوع الخدمة الاجتماعية ضمن جدول أعمال الاجتماع التنسيقي وذلك لأهميته نظرا الى وجود عدة ملفات متأخرة بهذا الخصوص بعضها يعود الى العام 2006 و2007، وقال المهندي إن السبب الرئيسي في تعطل هذه الملفات هو تقاعس وإهمال أشخاص يعملون بالوزارة يتسببون في تعطيل هذه الملفات. وأماعن المواضيع المطروحة وتحديدا بشأن المشاريع الاستمثارية قال المهندي إن المجالس البلدية تعد أحد الداعمين الرئيسيين للمشاريع الاستثمارية بالمملكة بل أحيانا تتعدى ذلك لتقوم بوضع خطط لاستثمار أراضي البلدية لمشاريع تعود بالنفع العام والدخل الجيد، ناهيك عن أن المجالس البلدية سهلت قيام بعض المشاريع الحيوية التي كان لها الأثر البارز في رفع الاقتصاد بالمملكة.

وأما فيما يخص موضوع المشاريع البلدية المجتمعية بين المهندي أن هناك اتفاقا لرفع المبلغ المخصص للبرامج الاجتماعية من 5 آلاف إلى 10 آلاف دينار، وذلك للدور الذي تشغله المجالس البلدية حاليا في دعم الكثير من الأنشطة الثقافية والتوعوية والرياضية والاجتماعية، ما أحدث تواصلا قويا بين المجالس لبلدية ومؤسسات المجتمع ككل.

وفيما يتعلق بمشروع البيوت الآيلة للسقوط، الذي وصفه المهندي بـ «الأهم»، قال إن المجالس البلدية ككل طالبت بضرورة الانتهاء من هذا الملف بأسرع وقت، فلا يعقل أن في التسعة أشهر الأخيرة لم يتم هدم أو بناء أي منزل مع العلم أنه قد تقرر بناء ألف منزل خلال سنة من الآن ستتم مناقشة موضوعهم بشكل مفصل خلال الاجتماع التنسيقي. مطالبا بأن يكون للجنوبية النصيب الأوفر نظرا الى أنه لم يتم بناء إلا 100 منزل تقريبا بين عامي 2004 و2009، 70 منها عن طريق وزارة الإسكان و31 عن طريق وزارة البلديات في الوقت ذاته الذي حصلت فيه بعض البلديات على ما يزيد عن 400 منزل.

كما طالب المهندي بصرف علاوة السكن لـ 33 عائلة استوفت معاملاتها كل الشروط ومن ضمنها حالات تم إرسالها لوزارة البلديات في شهر ديسمبر/ كانون الاول من العام 2008.

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

الأنصاري: البحير الإسكاني محور عملنا في المرحلة القادمة

اعتبر أحمد الأنصاري المرشح البلدي عن الدائرة الثالثة بالمحافظة الجنوبية أن مشروع البحير الإسكاني يمثل …