أخبار عاجلة

المهندي: بدء العمل الفعلي لتأهيل عين الحنينية وأم غويفة والعتيقة

أشار رئيس بلدي  الجنوبية علي  المهندي  إلى بدء العمل فعلياً  على إعادة تأهيل عين الحنينية وعين أم  غويفه والعين العتيقة بالتعاون مع وزارة شئون البلديات والزراعة،  حيث من المرجح أن تصبح تلك العيون واجهة سياحية هامة في ديسمبر المقبل تزامناً  مع احتفالات البلاد بعيد جلوس جلالة الملك والعيد الوطني . 

وقال المهندي  إن  ” تلك العيون الواقعة في  وادي  الحنينية والرفاع الغربي  تعد من العيون التراثية القديمة التي  كانت مقصداً  لجلب المياه العذبة وتزويد المنازل القريبة والبعيدة،  والتي  لا تزال تنبع بالمياه العذبة بالرغم من الإهمال التي  تعرضت له خلال السنوات الماضية، الأمر الذي  سيسهل عملية إعادة تأهيل تلك العيون . 

وفيما  يتعلق بمراحل التأهيل،  نوّه المهندي  بقيام المجلس البلدي بالتعاون مع وزارة البلديات والمقاول المختص بالمشروع بتصميم خرائط لتنفيذ المشروع وبالشكل القديم لتلك العيون وبما  يترجم رغبة جميع المعنيين في  تأهيل وترميم تلك العيون دون المساس بتصاميمها الأصلية . 

وأضاف أن  ” المجلس البلدي  بالمنطقة الجنوبية حريص على إتمام هذا العمل في  وقت قريب والعمل سيتواصل مع المناطق المحيطة بالعيون من حيث تجميلها وإعادة إحيائها بحيث تصبح واجهه ومعالم سياحية هامة في  المنطقة الجنوبية ”.

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

الأنصاري: البحير الإسكاني محور عملنا في المرحلة القادمة

اعتبر أحمد الأنصاري المرشح البلدي عن الدائرة الثالثة بالمحافظة الجنوبية أن مشروع البحير الإسكاني يمثل …