أخبار عاجلة

المحميد:تسليم 15 منزلاً ضمن “الآيلة” خلال أسبوعين

ذكر رئيس لجنة المكرمة الملكية للبيوت الآيلة للسقوط بمجلس بلدي المحرق عبدالناصر المحميد أن خمسة عشر بيتًا منجزًا ضمن المشروع تم تسليمها للأهالي خلال الأسبوعين الماضيين على مستوى محافظة المحرق. 

وقال إن بدل إيجار أصحاب البيوت المخلاة جاهزة لشهور يوليو وأغسطس وسبتمبر. وعن جاهزية هذه البيوت للسكن، أوضح المحميد أن أغلبها لا يزال بحاجة إلى إيصال عداد الكهرباء أو الماء وهو ما يحول دون عودة المستفيدين إلى بيوتهم على الفور، غير أن تسلمهم لمفاتيح بيوتهم يعطيهم الفرصة لتجهيزها. ولفت إلى أن أغلب مشكلات عدم إيصال العداد تعود إلى عدم تسلم بعض المقاولين لمستحقاتهم وبالتالي فإن المقاولين ينتظرون تسلم مستحقاتهم ليدفعوا إلى هيئة الكهرباء رسوم تركيب العداد البالغة نحو 200 دينار. وتبلغ المستحقات المتأخرة لبعض المقاولين نحو مليون دينار.

وفي موضوع تركيب العدادات أشار المحميد إلى ضرورة التوصل إلى اتفاقية مع وزارة الأشغال المكلفة بشؤون الكهرباء وذلك لتزويد البيوت الجاهزة بالعدادات على أن تحصل رسومها لاحقاً. 

وعلق: يجب أن يكون المشروع متكاملاً ما بين جميع وزارات الدولة؛ إذ إن تأخر عودة المشمولين في المشروع إلى بيوتهم تعني المزيد من الخسائر تتكبدها ميزانية الدولة. وأوضح المحميد أن وزير الأشغال فهمي الجودر وعد مشكورًا بالتعاون في هذا الشأن.

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

الأنصاري: البحير الإسكاني محور عملنا في المرحلة القادمة

اعتبر أحمد الأنصاري المرشح البلدي عن الدائرة الثالثة بالمحافظة الجنوبية أن مشروع البحير الإسكاني يمثل …